دوالي الساقين بدون جراحة

  1. الرئيسية
  2. الخدمات الطبية
علاج  دوالي الساق بالليزر

علاج دوالي الساق بالليزر

دوالي الساقين هي انتفاخ الاوردة السطحية في الساقين نتيجة خلل في الصمامات مما يؤدي لارتجاع الدم في الاتجاه المعاكس من اعلى لاسفل و من الاوردة العميقة للاوردة السطحية.

 

قد لا تسبب دوالي الساقين أي اعراض سوي تغير شكل الساقين نتيجة انتفاخ الاوردة و الشعيرات الدموية،و لكن في بعض الاحيان يمكن ام تؤدي الى ألم او تورم في منطقة الكاحل بعد الوقوف طويلا أو تغير في لون الجلد عند الكاحل و في الحالات المتقدمة يمكن حدوث مضاعفات في صورة نزيف او تقرحات .

 

في الكثير من الاحيان لا تتطلب دوالي الساقين سوى العلاج التحفظي و ذلك في صورة تجنب الوقوف طويلا و استخدام الجورب الطبي الضاغط و بعض العقاقير مثل الدافلون.

 

في حالة فشل العلاج التحفظي يتم اللجوء للعلاج عن طريق الاشعة التدخلية حيث يمثل العلاج بالاشعة التدخلية بديلا فعالا و امنا للجراحة و التي تتطلب تخديرا كاملا و يتم فيها نزع الوريد عن طريق فتحات متعددة بالجلد  مما يجعل النتيجة التجميلية غير مناسبة لمرضى كثيرين خاصة السيدات كما انها تتطلب فترة نقاهة طويلة،

 

ذا كنتم تعانون من اعراض دوالي الساقين و ذلك يمكن ان يكون في صورة تورم الساقين او الم في منطقة الكاحل بعد الوقوف طويلا او ربما مجرد تغير في شكل الساقين نتيجة انتفاخ الاوردة او الشعيرات الدموية،و اذا كنتم ترغبون في علاج الدوالي دون اللجوء للجراحة و في خلال وقت قصير دون تخديركامل او دخول المستشفى ،فنحن ننصحك باللجوء للاشعة التدخلية و التي توفر حلول لهذه المشكلة في صورة كي للدوالي بالليزر او التردد لحراري او الحقن الموضعي للشعيرات السطحية.

 

اما العلاج بالاشعة التدخلية قيتم باستخدام قسطرة يتم ادخالها من فتحة لاتتعدى 2 مم و يتم بواسطتها كي الوريد باستخدام الليزر او التردد الحراري، النتيجتة تجميليا افضل كثيرا نظرا لاستخدام فتحة واحدة  صغيرة  بالجلد كما ان هذا العلاج يتم تحت تخدير موضعي في مركز الاشعة التدخلية و يعود المريض لممارسة حياته الطبيعية خلال ساعات.

الأسئله الشائعه

ما هو تأثير الكي بالليذر او التردد الحراري على الوريد السطحي؟

الكي يؤدي الى غلق الوريد تماما و ذلك يؤدي الى نتيجة مشابهة لازالته جراحيا.

هل يمكن ان يؤدي غلق الوريد السطحي لمضاعفات؟

غلق الوريد السطحي يؤدي الى سريان الدم في الاوردة العميقة للساق و ذلك لا يؤدي الى اي مضاعفات.

متى يعود المريض الي ممارسة حياته الطبيعية بعد اجراء الكي لدوالي الساقين؟

بعد اجراء الكي بساعتين يسمح للمريض بالمشي ة يمكن ان ينارس نشاطه الطبيعي و لكن ينصح فقط بتجنب الرياضات الشاقة خلال اول اسبوعين.

هل يمكن حدوث ارتجاع للدوالي بعد الكي؟

يمكن ان يحدث ذلك في بعض الاحيان و ذلك يعتمد على عوامل وراثسة تحدد امكانية حدوث الدوالي مرة اخرى كما ان ذلك يتاثر بنمط حياة المريض اذا كان يتضمن الوقوف طويلا ام لا.

متى يظهر تاثير الكي للدوالي على شكل الساقين؟

يبدا التاثير في الظهور فورا بعد انتهاء عملية الكي حيث تبدا بعض الاوردة المنتفخة في الاختفاء و لكن يتطلب الامر عدة اسابيع او عدة شهور حتى تختفي الاوردة تماما ، و في حالة بقاء بعض الاوردة السطحية الصغيرة بعد الكي يمكن حقن هذه الاوردة بمواد تسبب غلقها و اختفاءها بغرض تجميلي.

إرسل إستشارتك